El Resala School


    اليوم.. الاجتماع الثانى للبرلمان لوضع ضوابط "تأسيسية الدستور"

    شاطر
    avatar
    Nanno *
    Admin

    المساهمات : 26
    تاريخ التسجيل : 11/03/2012
    العمر : 19
    الموقع : cairo

    اليوم.. الاجتماع الثانى للبرلمان لوضع ضوابط "تأسيسية الدستور"

    مُساهمة  Nanno * في السبت مارس 17, 2012 8:39 am

    يعقد البرلمان بغرفتيه الشعب والشورى الاجتماع الثانى لهما اليوم بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، لاختيار المعايير والضوابط لطريقة انتخاب الأعضاء المائة للجنة التأسيسية للدستور، وذلك برئاسة الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب.

    ومن المقرر أن يتم خلال الاجتماع مناقشة كافة المقترحات التى تلقاها البرلمان حول تأسيسية الدستور من العديد من الهيئات والنقابات والأحزاب والأفراد، كما قدم نادى مستشارى هيئة قضايا الدولة مقترحا لاختيار أعضاء التأسيسية.

    وانتهت اللجنة المشتركة عن مجلسى الشعب والشورى من تبويب وتصنيف الاقتراحات التى تلقتها بشأن معايير اختيار الجمعية التأسيسية وطبعتها فى كتيب وزعته على أعضاء المجلسين لدراسته، تمهيدا لإبداء الرأى فى كل المقترحات المناسبة فى اجتماع اليوم.

    وسيتم عرض التقرير على الأعضاء فى الجلسة والذى يضم 353 مقترحا، تلقت أمانة اللجنة المشتركة 296 مقترحا، واستخلصت 57 مقترحا آخر من مضبطتى جلستى الاجتماع المشترك، وهناك 9 مقترحات طالبت بأن يكون تشكيل الجمعية التأسيسية من خارج مجلسى الشعب والشورى، و39 مقترحا طالبت بأن يقتصر تشكيل الجمعية على مَن داخل المجلسين، فى حين بلغ عدد المقترحات التى رأت أن يكون تشكيل الجمعية من داخل وخارج مجلسى الشعب والشورى 322 مقترحا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 7:09 am