El Resala School


    اللجنة القضائية تستقبل الراغبين فى الترشح للرئاسة لليوم الثامن

    شاطر
    avatar
    Nanno *
    Admin

    المساهمات : 26
    تاريخ التسجيل : 11/03/2012
    العمر : 19
    الموقع : cairo

    اللجنة القضائية تستقبل الراغبين فى الترشح للرئاسة لليوم الثامن

    مُساهمة  Nanno * في السبت مارس 17, 2012 8:40 am

    بدأت اللجنة المشرفة على انتخابات رئاسة الجمهورية فى استقبال المرشحين الراغبين فى خوض الانتخابات على منصب رئاسة جمهورية مصر العربية، للحصول على الأوراق وكراسة الشروط الخاصة بالترشح، صباح اليوم السبت، فى اليوم الثامن من فتح باب الترشح.

    وشهد أمس الجمعة إقبالاً محدوداً من المواطنين على سحب أوراق الترشح لانتخابات الرئاسة، وذلك لعدم علم الكثيرين بأن اللجنة تمارس عملها اليوم الجمعة، كونه عطلة أسبوعية رسمية فى أغلبية المؤسسات والجهات الحكومية فى مصر، وهو ما أدى إلى تقدم 6 مواطنين فقط للجنة الانتخابات للاستعلام عن المستندات المطلوبة للترشح.

    وكانت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة قد استقبلت الراغبين فى خوض الانتخابات، وسحب أوراق الترشح، وكراسة الشروط، أول أمس الخميس، لليوم السادس، وحضر منذ الصباح الباكر عدد من المرشحين الراغبين فى خوض سباق الرئاسة، ومن بينهم الدكتور نبيل لوقا بباوى، عضو مجلس الشورى السابق والقيادى بالحزب الوطنى المنحل وعضو بحزب المواطن المصرى.

    وأكد المستشار حاتم بيجاتو، رئيس الأمانة العامة للجنة، بأن تكلفة الأوراق والنماذج التى يحصل عليها المرشحون بصفة يومية تتجاوز الـ60 جنيهاً، وهو ما يعنى أن المبلغ الذى تتكلفه الدولة جراء قيام المرشحين بسحب الأوراق وصل، حتى الآن، إلى 37 ألفاً و500 جنيه فى 6 أيام فقط، بعدما وصل عدد من سحبوا الأوراق إلى 625 فرداً.

    وأوضح بجاتو، أن اللجنة كانت قد أعدت أوراقاً ونماذج ملونة فوصل عددها 300 ملف، إلا أنها اضطرت إلى تصوير هذا الملف صورة ضوئية، بعد تزايد عدد المتقدمين، مضيفا أن اللجنة كانت غير متوقعة أن يكون الإقبال على الاستفسار والاستعلام على كيفية الترشح لمنصب رئيس الجمهورية بهذا الشكل، ولكنها ستقوم بطبع الملف، لتسليمه لمن يريد الاستفسار عن كيفية الترشح.

    وقال: إن هذه الأعداد لم ترشح نفسها رسمياً، ولم تقدم أوراقاً للجنة، وأن القانون نص على أن تكون هذه الاستمارات مجانية، ولكنه وضع شروطاً لخوض الانتخابات رسميا، والتى تتجلى فى أن يحصل كل مرشح مستقل على 30 ألف توكيل ناخب، أو 30 عضواً من مجلسى الشعب والشورى، أو ورقة رسمية من الحزب الذى ينتمى إليه ويؤيده فى الترشح، وهذا يعنى أن من لم يحصل على هذه الشروط فلن تقبل أوراقه أمام اللجنة.

    وأضاف بيجاتو، أن اللجنة قامت بتسليم وزارة الخارجية 100 ألف نموذج لتأييد المرشحين، لتسليمها إلى الحقائب والسفارات الدبلوماسية فى مختلف الدول، لتوزيعها على المصريين فى الخارج، ثم إعادتها إلى اللجنة لمعرفة من يرغبون فى ترشيحه.

    وكانت قد استقبلت اللجنة، الأربعاء، 77 مرشحًا من الذين سحبوا الأوراق وكراسة الشروط الخاصة بالترشح، وكانت قوات الأمن التى تتولى حراسة اللجنة قد قامت بضبط أحد المتقدمين للترشح للرئاسة بحوزته لفافة "بانجو" داخل مقر اللجنة. واصطحبت قوات الشرطة الشخص، ويدعى "فايز محمد" من مقر اللجنة، داخل إحدى السيارات الملاكى، سوداء اللون، عقب تحرير محضر بالواقعة، إلى مقر أحد الأجهزة الأمنية للتحقيق معه.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 7:10 am